السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع:
{تقرير} لدرس تطبيقي (أحكام الصوم)
لمادة الفقة..
بالمركز الثالث بالقطيف للمعلمة/ آيات المعيبد✨
بتاريخ يوم الإثنين الموافق:١٤٣٨/٦/٧هـ
سرني الحضور وأسعدني تواجدي مع نخبة متميزة بمركز تعليم الكبيرات برئاسة الدكتورة ابتسام والاستاذة نورة الخالدي وجميع الحاضرات من قسم الإعلام والإدارة والمعلمات ومتعلمات عددهن(٧)بالمركز الثالث بالقطيف...
١/بدأ الدرس بمراجعة للدرس السابق.
٢/ تمهيد للدرس بعرض قصة قصيرة ومناقشة اسماء الشخصيات والمحتوى العلمي بالقصة وربط الأحداث بتفاصيلها بالمواد التي تدرسها المتعلمة(اللغة الانجليزية تحدثًا(كم عدد الأعيادبالاسلام؟)الرياضيات (حل عملية٤ضرب العددثلاث أرباع)،لغتي(كتابة:شهر رمضان)
٣/استخدام استراتيجيات التعلم(فكر-زاوج-شارك)
٤/التدرج بعرض المعلومات لتوضيح من لا يجب عليهم الصيام.
٥/استنتاج الأحكام الفقهية من أفواه المتعلمات.
٦/التقويم الجزئي والتدرج مع المخطئة واستنتاج المتعلمة للأجوبة الصحيحة.
٧/ ربط المتعلمات بأحكام الصيام وحياة المسلم في حالة المرض والسفر.
٨/ مراعاة الفروق الفردية والإدارة الصفية تربويًا.
٩/استخدام كتاب الطالبة وكتاب النشاط لعرض المعلومات وتطبيق شامل للاسئلة.
١٠/ توظيفها للوسائل المستخدمة بالتوقيت والآلية المناسبة.
١١/ إثارة الدافعية لدى المتعلمات باستخدام (رحلة للكنز) وتقديم الهدايا الفورية لربط الأهداف بالتقويم .
١٢/ تحديد الواجب بإثارة الدافعية للبحث التقني للإجابة الشاملة لسؤال الواجب.
١٣/توضيف سجل المتابعة والتقويم المستمر والتعزيز للمتعلمات.
١٤/الإلتزام باللغة العربية الفصحى نطقًا وكتابة.
١٥/ الإنتماء الوطني بشرح وتوضيح دور الوطن بالعالم للصائمين في شهر رمضان.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
الشكرالجزيل والتقدير لمن سعى وعمل لإنجاز الخير وبادر بنشر العلم النافع وفقني الله وإياكن للعمل والعلم الصالح...
وبارك بمن قرأه فإن كان خيرًا فمن الله وإن كان شرًا فمن نفسي والشيطان✨
كتبته:عبيرالعيدي.
الموضوع:
{تقرير} لدرس تطبيقي (أحكام الصوم)
لمادة الفقة..
بالمركز الثالث بالقطيف للمعلمة/ آيات المعيبد✨
بتاريخ يوم الإثنين الموافق:١٤٣٨/٦/٧هـ
سرني الحضور وأسعدني تواجدي مع نخبة متميزة بمركز تعليم الكبيرات برئاسة الدكتورة ابتسام والاستاذة نورة الخالدي وجميع الحاضرات من قسم الإعلام والإدارة والمعلمات ومتعلمات عددهن(٧)بالمركز الثالث بالقطيف...
١/بدأ الدرس بمراجعة للدرس السابق.
٢/ تمهيد للدرس بعرض قصة قصيرة ومناقشة اسماء الشخصيات والمحتوى العلمي بالقصة وربط الأحداث بتفاصيلها بالمواد التي تدرسها المتعلمة(اللغة الانجليزية تحدثًا(كم عدد الأعيادبالاسلام؟)الرياضيات (حل عملية٤ضرب العددثلاث أرباع)،لغتي(كتابة:شهر رمضان)
٣/استخدام استراتيجيات التعلم(فكر-زاوج-شارك)
٤/التدرج بعرض المعلومات لتوضيح من لا يجب عليهم الصيام.
٥/استنتاج الأحكام الفقهية من أفواه المتعلمات.
٦/التقويم الجزئي والتدرج مع المخطئة واستنتاج المتعلمة للأجوبة الصحيحة.
٧/ ربط المتعلمات بأحكام الصيام وحياة المسلم في حالة المرض والسفر.
٨/ مراعاة الفروق الفردية والإدارة الصفية تربويًا.
٩/استخدام كتاب الطالبة وكتاب النشاط لعرض المعلومات وتطبيق شامل للاسئلة.
١٠/ توظيفها للوسائل المستخدمة بالتوقيت والآلية المناسبة.
١١/ إثارة الدافعية لدى المتعلمات باستخدام (رحلة للكنز) وتقديم الهدايا الفورية لربط الأهداف بالتقويم .
١٢/ تحديد الواجب بإثارة الدافعية للبحث التقني للإجابة الشاملة لسؤال الواجب.
١٣/توضيف سجل المتابعة والتقويم المستمر والتعزيز للمتعلمات.
١٤/الإلتزام باللغة العربية الفصحى نطقًا وكتابة.
١٥/ الإنتماء الوطني بشرح وتوضيح دور الوطن بالعالم للصائمين في شهر رمضان.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
الشكرالجزيل والتقدير لمن سعى وعمل لإنجاز الخير وبادر بنشر العلم النافع وفقني الله وإياكن للعمل والعلم الصالح...
وبارك بمن قرأه فإن كان خيرًا فمن الله وإن كان شرًا فمن نفسي والشيطان✨
كتبته:عبيرالعيدي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق