الخميس، 6 أبريل 2017

تقديم الدروس ( 4 )


📌 الإطالة في الإلقاء

ينبغي أن يتذكر المدرس أن طريقة تقديم المحاضرات بينما يظل الطلاب مشغولين في كتابة ما يقوله المدرس أو الإصغاء إليه طوال الوقت طريقة غير مجدية في أغلب الأحيان، فالطلاب وخاصة في المراحل التعليمية الأولى كالابتدائية والمتوسطة والثانوية ما زالوا لم يكتسبوا السيطرة الذاتية، ولا يستطيعون الإصغاء بتركيز لفترات طويلة، فإذا كان لا بد من المحاضرة فعلى المدرس أن يحاضر لفترات قصيرة ثم يقف ليسأل سؤالاُ أو يطلب ملخصاً لما قبل، أو يفتح مجالاً للنقاش، أو يجيب عن تساؤل، وبعد هذا التوقف الوجيز يمكنه أن يستأنف المحاضرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق